Juste une seconde...

 

CONSEIL DE LA PRÉFECTURE D’OUJDA ANGAD 2016-2021 © Tous droits réservés

أمير المؤمنين يزور مسجد أنتسيرابي

23 November 20160

[vc_row][vc_column][vc_empty_space][vc_column_text]

أمير المؤمنين يزور مسجد أنتسيرابي

[/vc_column_text][trx_image url=”4958″][vc_empty_space][vc_column_text]

قام أمير المؤمنين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، مرفوقا بصاحب السمو الأمير مولاي إسماعيل، يوم الأربعاء، بزيارة “مسجد أنتسيرابي”، الذي تفضل جلالته فأطلق عليه اسم جده المنعم جلالة المغفور له محمد الخامس.

وبهذه المناسبة، قام أمير المؤمنين بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية المؤرخة لإعادة تسمية مسجد أنتسيرابي ب “مسجد محمد الخامس”، والذي كان جلالة الملك قد أمر بترميمه وتجديده والاعتناء به.

إثر ذلك، أدى أمير المؤمنين ركعتين تحية للمسجد، قبل أن يقوم جلالته بإهداء رئيس لجنة تدبير المسجد الحنفي السني السيد اسحاق حاسيم ، هبة ملكية من المصحف الشريف في طبعته الصادرة عن مؤسسة محمد السادس لنشر المصحف الشريف، قصد توزيعها على عموم المؤمنين بمدينة أنتسيرابي.

وفي ختام هذه الزيارة، قدم السيد عبد الحق المريني مؤرخ المملكة لأمير المؤمنين صورتين تؤرخان لجلالة المغفور له الملك محمد الخامس وهو يلقي خطبة الجمعة من على منبر المسجد، والثانية يؤم فيها جلالته المصلين في وضع التشهد وخلفه صاحب السمو الملكي ولي العهد آنذاك الأمير مولاي الحسن وسط جموع المصلين.

من جهته قدم السيد اسحاق حاسيم لجلالة الملك ألبوما يتضمن ثلاثة صور للأسرة الملكية تم التقاطها برحاب “مسجد محمد الخامس”.

وكان مسجد المدينة، الذي شيد سنة 1930 أول صرح زاره أمير المؤمنين جلالة المغفور له محمد الخامس، سبط الرسول الأمين، حيث التقى فيه بالجالية المسلمة التي ينحدر أغلبية أفرادها من أصول هندية- باكستانية أو قمرية. 

وبعد شهر من مجيئه، بدأ جلالة المغفور له محمد الخامس بإمامة الصلاة في هذا الصرح الديني الذي أعاد صاحب الجلالة الملك محمد السادس تسميته ب “مسجد محمد الخامس”، تكريما ووفاء لروح جده المنعم والتضحيات الجسام التي بذلها من أجل تحرير وانعتاق الأمة.

وبعد كل صلاة، كان المغفور له محمد الخامس، طيب الله ثراه، يقدم طعام الإفطار للصائمين، كما دأب على ذلك خلال شهر رمضان.

[/vc_column_text][vc_empty_space][/vc_column][/vc_row]

by ADMIN CPOA

HAMZA EJJAHEL SCRUM MASTER @CPOA

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

CONSEIL DE LA PRÉFECTURE D’OUJDA ANGAD 2016-2021 © Tous droits réservés