Warning: A non-numeric value encountered in /home/oujdaan1/public_html/wp-content/themes/cpoa/admin/includes/type-reviews.php on line 187

Warning: A non-numeric value encountered in /home/oujdaan1/public_html/wp-content/themes/cpoa/admin/includes/type-reviews.php on line 187

مجلس عمالة وجدة أنكاد يعقد دورة استثنائية يوم الخميس 12 مارس 2020

عقد مجلس عمالة وجدة أنكاد صباح يوم الخميس 12 مارس 2020، بقاعة الاجتماعات التابعة لعمالة وجدة انكاد، دورة استثنائية برئاسة السيد هشام الصغير  رئيس المجلس، وبحضور السيد سليمان الحجام الكاتب العام لولاية جهة الشرق عمالة وجدة أنكاد، وكذا أعضاء مجلس العمالة، وأطر وموظفي مصالح مجلس العمالة والمصالح اللاممركزة. وبعد اكتمال النصاب القانوني بحضور أغلبية أعضاء المجلس، افتتحت أشغال الدورة بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم.
وتمت المصادقة خلال هذه الدورة على جميع النقاط المدرجة في جدول الأعمال، إذ صادق أعضاء مجلس عمالة وجدة أنكاد بالإجماع على جميع النقط التي تهدف النهوض بالأوضاع الاجتماعية بالإقليم، كاتفاقية إحداث مجموعة الجماعات الترابية المسماة « وجدة-أنكاد » لتدبير مرفق حفظ الصحة ومعالجة ظاهرة الكلاب والقطط الضالة. و اتفاقية الشراكة المتعلقة ببناء وتجهيز محجز للحيوانات. بالإضافة إلى اتفاقيات الشراكة بين مجلس عمالة وجدة أنجاد و شركات السيارات : أوطو هول، سوبريام، فيات كريزلر، الشركة الشريفة للسيارات، هيونداي وطويوطا لتقديم دعم إضافي لتجديد أسطول سيارات الأجرة من الصنف الأول والثاني بعمالة وجدة أنجاد. وكذا المساهمة في ميزانية تغطية مصاريف تسيير فرقة مراقبة التعمير.
وسعيا من مجلس عمالة وجدة أنكاد إلى إيجاد الحلول للمشاكل الاجتماعية العالقة كمشكل الدور السكنية الكائنة برياض إسلي فوق الملك المسمى « مساكن الإمارات » والمشيدة من طرف صندوق أبو ظبي للتنمية أبى إلا أن يخصص جزءا من الفائض الحقيقي عن سنة 2019 لأداء واجبات عملية استخراج الرسوم العقارية الفردية لهذه الدور، وتخصيص الباقي لدعم تجديد أسطول سيارات الأجرة بصنفيها الأول والثاني بعمالة إقليم وجدة.
كما عرفت هذه الدورة أيضا، المصادقة بالإجماع على تحيين مساحة القطعة الأرضية ذات الرسم العقاري 9638/77 التابعة للملك الخاص للدولة والمزمع اقتناؤها لإنجاز مستودع للآليات والأشغال من 4 هـ الواردة بالمقرر عدد 01 بتاريخ 11 يونيو 2018 إلى 2هـ 67 آر 36 سنتيار.
فضلا عن الدراسة والمصادقة بأغلبية الأعضاء الحاضرين على اتفاقية الشراكة من أجل تنفيذ وتمويل التصميم المديري الجهوي للتكوين المستمر لفائدة أعضاء الجماعات الترابية التابعة لعمالة وجدة-أنكاد. وكذا النقطة المتعلقة بإدراج إنجاز الطريقين الملتزم بهما في اتفاقية الشراكة مع الشركة الملكية لتشجيع الفرس لإنجاز حلبة لسباق الخيل ببرنامج تنمية وجدة الكبرى رؤية 2020. واتفاقية شراكة بين مجلس عمالة وجدة أنكاد وجماعة سيدي موسى لمهاية لإنجاز طريقين، الأول بعرض 30 متر يربط بين ط.إ 6021 والطريق المداري الجنوبي لوجدة، والثاني بعرض 20 متر يربط ط.و رقم 17 ويتقاطع مع الطريق الأول على مستوى مشروع حلبة سباق الخيل.
          وعند اختتمام أشغال الدورة ،تم رفع برقية ولاء وإخلاص إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.