انطلاق قافلة طبية بجماعة سيدي موسى لمهاية

انطلاق قافلة طبية بجماعة سيدي موسى لمهاية

رئيس المجلس الاقليمي السيد هشام الصغير يشرف على انطلاق قافلة طبية بجماعة سيدي موسى لمهاية

تحت شعار « الصحة حق للجميع  » أطلق هشام الصغير رئيس مجلس عمالة وجدة أنكاد بدعوة من الجمعية المنظمة رفقة النائبين البرلمانيين عن إقليم وجدة يوسف هوار وعبد القادر الحضوري قافلة طبية متعددة الاختصاصات بجماعة سيدي موسى لمهاية ، بحضور رئيس الجماعة عبد العزيز الرابحي وممثل عن السلطات العمومية ، وذلك يوم الأحد 16 ابريل 2017 بإشراف طاقم طبي متخصص بشراكة بين المديرية الجهوية للصحة وجمعية « جمعيتنا » التي تترأسها نائبة رئيس جماعة وجدة السيدة لطيفة خياط .
في هذا السياق أكد السيد هشام الصغير أن القافلة الطبية المتعددة الاختصاصات التي استفاد منها ما يقارب 700 حالة من ساكنة جماعة سيدي موسى لمهاية و كذا ساكنة مستفركي التابعة لإقليم وجدة أنكاد ، ستزور كافة الجماعات بالعالم القروي بإقليم وجدة أنكاد، في استمرارا للعمل الدؤوب في الشق الاجتماعي والصحي والاهتمام بالعالم القروي الذي كان وسيبقى الهم الأكبر في رئاستي لمجلس عمالة وجدة أنكاد .
ومن الجانب التنظيمي أوضح البروفسور السيد الصوفي المهدي الأستاذ الجامعي بكلية الطب بجامعة محمد الأول بوجدة في تصريح بالمناسبة، أن القافلة الطبية تضم طاقما متخصصا يضم 54 عنصر ، منهم 25 طبيب في 12 تخصص و20 ممرض وممرضة ، بالإضافة إلى مجموعة من المساعديين والتقنيين .
ويضيف البروفسور في تخصص الأمعاء والكبد بالمستشفى الجامعي محمد السادس بوجدة أن الخدمات الطبية شملت إجراء الفحوصات والتحاليل وتشخيص الأمراض وتوزيع الأدوية بالمجان ، بالإضافة إلى التحسيس بمجموعة من الأمراض والتوعية اللازمة لكبار السن للأمراض المزمنة  » السكر ،الضغط ، الكبد الوبائي ، والفشل الكلوي..  » .

شاكرا في الأخير أعضاء جمعية  » جمعيتنا  » ومنتخبي إقليم وجدة هشام الصغير ويوسف هوار وعبد القادر الحضوري والسلطات العمومية على مواكبة هده القافلة وتوفير جميع الظروف الموضوعية لنجاحها .